حماية الاطفال وعمل يوتيوب كيدز

يويتوب


قم بحماية طفلك من المحتوى الغير لائق باتسخدام youtube kids i هو تطبيق رسمي من شركة العالمية يوتيوب تطبيق لحماية طفلك وعرض محتوى لائق بطفلك وحمايته من مشاهدة الغير لائقة للطفل يوتيوب كيدز برنامج حماية الطفل استخدام يوتيوب كيدز للطفل يوتيوب.

كيفية استخدام يوتيوب كيدز عربي

أفضل حل للأطفال الصغار هو استخدام تطبيق يوتيوب كيدز، يمكنك تنزيل التطبيق على الجهاز الذي يستخدمه طفلك.

يتيح لك التطبيق الموافقة على المحتوى الذي يشاهده الطفل، ويمنحك التحكم في تحديد جميع أنواع مقاطع الفيديو والقنوات المتاحة لطفلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

الانتقال إلى إعدادات التطبيق.

تحديد حساب الطفل، واختيار “المحتوى المعتمد فقط”.

ثم تبدأ في اختيار مقاطع الفيديو والقنوات المناسبة لطفلك.

في هذا الوضع، لن يتمكن الأطفال من البحث عن المحتوى بمفردهم، لذا يمكنك التأكد من أن كل ما يرونه مناسب لأعمارهم ولاختيارك.

المشكلة الرئيسية في هذا التطبيق أنه غير متاح لجميع البلدان حتى الآن، وتقوم جوجل بتوسيع نطاقه إلى بلدان جديدة، بحيث يمكنك تغيير الدولة في حسابك حتى تتمكن من تنزيل التطبيق.

إنشاء قوائمك الخاصة من الفيديوهات

أحد الحلول السهلة للتحكم في ما يشاهده طفلك على YouTube هو تجميع قائمة من مقاطع الفيديو المناسبة له،

يمكنك تقسيم هذه القوائم إلى أنواع، على سبيل المثال قائمة بالفيديوهات التعليمية، وقائمة بالفيديوهات المسلية، وقائمة بالرسوم المتحركة، وقائمة بقصص الأطفال، إلخ.

يحب الأطفال مشاهدة مقاطع الفيديو نفسها مرارًا وتكرارًا، لذلك لا تحتاج إلى إنشاء قائمة تشغيل ضخمة وهو أيضًا بديل مناسب لتطبيق YouTube ليكون متاحًا للأطفال.

ميزات يوتيوب كيدز للاطفال

يمنحك القدرة الكاملة على مراقبة نشاط أطفالك على الإنترنت، بما في ذلك سجل مشاهدات الفيديوهات على اليوتيوب.

يقدم لك تقرير عن الوقت الذي يقضونه على كل تطبيق على هواتفهم.

يرسل لك إشعارًا إذا أراد طفلك تنزيل أي تطبيق جديد على هاتفه، ويمكنك الموافقة أو رفض تنزيل هذا التطبيق، ويمكنك أيضًا إخفاء التطبيقات التي لا تريد أن تظهر لهم في جوجل متجر.

إذا كنت لا تعرف أي التطبيقات مفيدة لطفلك، فسيقدم لك توصيات مفيدة لعدد من التطبيقات الآمنة للأطفال.

كيفية عمل يوتيوب كيدز لحماية الأطفال

لا تكمن المشكلة في الاستخدام نفسه، بل في جودة المحتوى الذي يشاهدونه، فقد تجد أي شيء يتبادر إلى ذهنك، والحل هنا هو منع الأطفال من المشاهدة بشكل دائم، بدلاً من ذلك يمكنك تجربة هذه النصائح البسيطة لجعل يوتيوب كيدز أكثر أمانًا لطفلك.

طرق حماية الأطفال من اليوتيوب

أثناء حمل هاتفك الذكي وقراءة هذه الكلمات أو متابعة صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، هناك فرصة جيدة أن يكون أحد أطفالك يحمل هاتفًا أو جهازًا لوحيًا ويشاهد مقاطع فيديو متنوعة على YouTube.

من الناحية النظرية من المفترض أن يكون الطفل قد تجاوز سن 13 عامًا قبل أن يتمكن من التسجيل والحصول على حساب خاص على “YouTube” أو أي موقع آخر للتواصل الاجتماعي.

ولكن بالطبع يظل هذا نظريًا على أي حال لأنه في الواقع يبدأ الأطفال في استخدام الأجهزة الذكية والإنترنت في سن أصغر بكثير.

ومن أهم الطرق لحماية الأطفال من برنامج اليوتيوب، هي إنشاء حساب على يوتيوب كيدز الخاص بالأطفال لحمايتهم من المحتوى الغير لائق.

كيف حماية الطفل من الانترنت ومشاهدة اليوتيوب يوتيوب كيدز للاطفال حماية الطفل ومحتوى لائق للطفل حماية اليوتيوب من الطفال كيف تشغيل حماية اليوتيوب للاطفال وتشغيل الحماية للطفل.

Komentáře